ميعاد صلاة عيد الفطر المبارك 2010


تم تحديد ميعاد صلاة عيد الفطر المبارك بجمهورية مصر العربية على ان يكون في تمام السابعة صباحا ودقيقتين :
7:02 ص
وذلك حسب التوقيت الجديد (بعد تقديم الساعة بمقدار ساعة كاملة بعد انتصاف ليلة امس)

وقد افتى مفتي الجمهورية بان لكل مسلم حق ان لا يصلي صلاة الجمعة مادام صلى صلاة العيد في الجماعة على ان يصلي صلاة الظهر بشكل عادي.

3 تعليق:

غير معرف يقول...

تقبل الله منا و منكم غفر الله لنا و لكم تحية الى الشعب المصري و الى الامة الاسلامية.
و نتشرف بفريق الاسماعيلي ان يقضي عيد الفطر المبارك بين اخوانه الجزائريين في الجزائر و العيد فرصة للمصالحة بين الشعب الجزائري و المصري ممثلا في نادي الاسماعيلي كل عام و انتم طيبون.
مواطن جزائري

غير معرف يقول...

لماذا تم اسقاط صلاة الجمعة بسبب صلاة العيد والاصل ان صلاة الجمعة لاتسقط حتى و لو تم للعبد انه صلى صلاة العيد و قد ذهب اغلب الفقهاء الى ان صلاة الجمعة لا تسقط اذا اجتمعت في العيد يوم الجمعة باعتبار ان صلاة الجمعة فريظة لقوله تعالى و تعتبر صلاة الجمعة من أهم شعائر الإسلام، قال اللّه سبحانه وتعالى: (يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا إذَا نُودِيَ للصَّـلاةِ مِنْ يومِ الجُمُعةِ فَاسْعَوا إِلى ذِكْرِ اللّه وذَرُوا البَيْعَ ذَلِكُم خيرٌ لكُم إِنْ كُنتُمْ تَعْـلَمُونَ) [الجمعة:9].
السلام عليكم و حمته و بركاته كل عام وانتم بخير

غير معرف يقول...

السلام عليكم
هناك من افتى من العلماء باسقاط صلاة الجمعة باداء صلاة العيد لكن هذا يخص فقط اذا كان مناك حرج في ان يصلي المؤمن صلاة الجمعة ان كان المسجد بعيد عن بيته بحيث يلحقة المشقة لكن على العموم لاتسقط صلاة الجمعة علينا لقربه من بيوتنا لان شرط الحرج و المشقة غير متوفرة للذي يسكن بجوار المسجد لكون ان صلاة الجمعة فريضة لابد من ادائها و لو ادينا صلاة العيد. باستثناء من يلحقه المشقة لبعد المسجد كلومترات بعيدة على انه ان ادى صلاة العيد و تصيبه مشقة في حالة العودة و الرجوع الى اداء صلاة الجمعة بحرج ومشقة و الله اعلم.

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار