اسعار الدولار والذهب اليوم السبت ١٩ نوفمبر ٢٠١٦ من موقع نجوم مصرية


وفق موقع نجوم مصرية، شهد اليوم سعر الدولار الامريكي ارتفاعا جديداً امام الجنيه المصري في مختلف البنوك، وذلك بعد انخفاض تدريجي كان قد استمر على مدار الاسبوع الماضي.

وبالتبعية فقد ارتفع سعر الذهب ارتفاعا طفيفا ايضا ليسجل ٦٠١ جنيه لعيار الذهب ٢١.

وبالرغم من ان سعر الدولار في البنوك اليوم دار حول ١٦ جنيه، إلا انه بعض شركات الصرافة والسوق السوداء كان يتعامل ب ١٧,٥٠ .

ويعتبر موقع نجوم مصرية من المواقع الرائدة في متابعة سعر الدولار اليوم وسعر الذهب اليوم بشكل محدث ومتابعة حصرية من السوق السوداء.

ويرجع ارتفاع سعر الذهب للعديد من الأسباب أهمها ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري وكذلك ارتفاع سعر الذهب عالمياً وارتباطه بالبورصة العالمية ومن تداعيات ارتفاع سعر الذهب بالأسواق المصرية أن شهد سوق بيع المشغولات الذهبية ركودا بسبب ارتفاع سعر جرام الذهب وعزوف الشباب المقبل على الزواج عن شراء الشبكة واقتصار الأمر على هدايا ذهبية بسيطه . وقد سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سعر 601.01 وبالمصنعية 629 كما سجل سعر جرام الذهب عيار 22 سعر 5.51.67 وبالمصنعية 576 كما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 سعر526 وبالمصنعية 550 كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 451 وبالمصنعية 471 كما سجل سعر جرام الذهب عيار 14 سعر 351 وبالمصنعية 367 وقد سجلت سعر أوقية الذهب سعر 18720.06 وبمحلات الصاغة سعر19549 

كما أوضح البعض أن اختفاء السوق السوداء ليس بسبب تعويم الجنيه، ولكن لقرار وقف الاستيراد لمدة ثلاثة أشهر، ومن المعروف أن المستوردين هم أساس بنا السوق الموازية، وهم من يقومون بالبحث عن الورقة الأمريكية من الأسواق الموازية، ومع ايقاف الاستيراد انخفض الإقبال على السوق السوداء للعملة مما أدى إلى اختفائها مؤقتا. من جهة أخرى قالت وكالة رويترز أن البنك المركزي قال أنه سيسمح بتمويل السلع غير الأساسية بداية من الأسبوع القادم، ولكن ه في نفس الوقت وضع شروطا غير واضحة من بينها ضخ مايوازي قيمة السلع الممولة في تعاملات بين البنوك، وقال متعاملون لوكالة رويترز أن السوق السوداء ستعود بقوة إلى العمل بسبب امتناع البنوك عن بيع الدولار، خاصة بعد بداية عودة الاستيراد قريبا.






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار