MBC تعرض فيلم الاوسكار : المليونير المتشرد



حصلت شبكة الام بي سي MBC على حقوق عرض فيلم "المليونير المتشرد" الحائز على 8 جوائز اوسكار، وبذلك سيتم عرضه قريبا على قناة ال Mbc2 والتي تعد اول قناة مجانية تنشر فيلم حائز على الاوسكار في نفس سنة حصوله على الجائزة .

وحصل الفيلم على جائزة الاوسكار افضل فيلم واوسكار افضل اخراج وافضل سيناريو مقتبس وافضل تصوير وافضل مكساج وافضل موسيقى تصويرية وافضل مونتاج وافضل اغنية بيحصد 8 من اصل 10 جوائز رشح لها الفيلم.

وتعد هذه نسبة قياسية بالنسبة الى تكلفة انتاج الفيلم التي لم يتعدى 14 مليون دولار في حين تكلف فيلم " حالة بينجامين باتون الغريبة" 160 مليون دولار.
اعتمد فيلم المليونير المتشرد على ممثلين مغمورين هم من ابناء عشوائيات فقيرة جدا في الهند (مومباي) ويحكي قصة شاب ربح مليون دولار في النسخة الهندية من برنامج من سيربح المليون وتقوم الشرطة بالقاء القبض عليه بتهمة الغش لانه لا يمكن لشاب فقير مثله ان يجاوب على تلك الاسئلة بدون غش!
فيلم المليونير المتشرد يذكر المصريين بفيلم حين ميسرة بطولة سمية الخشاب واخراج خالد يوسف من حيث مجرياته في منطقة العشوائيات واظهار اساليب العيش بتلك المناطق وايضا من حيث اثارة الجدل حيث اثار المليونير المتشرد جدلا واسعا في الهند بين مؤيد ومعارض حيث قال البعض انه يعرض حال سكان العشوائيات، في حين رأى البعض انه يسيئ لهؤلاء وسمعتهم


1 تعليق:

Ahmed H. Melege يقول...

فعلا قنوات ام بي سي بشكل عام بقت اقوى من القنوات العالمية بدون اى مبالغة

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار