احداث نجع حمادي


قتل 7 اشخاص يوم امس بمدينة نجع حمادي 6 منهم مسيحيين وواحد مسلم وهو جندي شرطة وقتل السبعة اشخاص امام إحدى الكنائس بمدينة نجح حمادي.
وقرر شهود عيان انه اثناء خروجهم من الكنيسة بعد قداس عيد الميلاد اقتربت منهم سيارة "فيات" بداخلها 3 اشخاص واطلق احدهم عليهم النار من 3 مواقع مختلفة مما ادى الى مقتل 6 مواطنين وفرد من قوات الامن بالاضافة لعدد اخر من الاصابات.
الشخص المجهول عاود فى طريق هروبه إطلاق النار على بعض المتواجدين أمام دير الأنبا "بضابا" الكائن بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة نجع حمادى.
وتقول روايات اخرى للواقعة أن الفاعل كان يستقل سيارة بيجو زيتي صالون وأطلق النار من الشباك الخلفي للسيارة،ويقول شهود عيان آخرين أنه إستخدمت ثلاث سيارات في الهجوم : فيات وبيجو ونصف نقل.
وكانت مدينة نجح حمادي قد شهدت في وقت سابق الخميس بعض أعمال العنف وتحطيم بعض السيارات والمحلات المملوكة للمسلمين، وهناك مؤشرات مبدئية لإرتباط الحادث بتداعيات اتهام شاب مسيحى باختطاف فتاة مسلمة بإحدى قرى المحافظة، مشيرا إلى أن أقوالا مبدئية للشهود تواترت بأن الجانى له سوابق إجرامية ويدعى محمد أحمد حسين وهو ما اتفق مع المعلومات التى توافرت لدى أجهزة الأمن فور وقوع الحادث.

تغطية الخبر من البي بي سي



فيديو منتشر على اليوتيوب على انه تصوير لاحداث الواقعة







50 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار