عودة عسكري الدرك للشارع المصري بعد غياب 60 عاماً



أعلنت  وزارة الداخلية المصرية  أنها قد أعادت تجربة عسكري الدرك صاحب الصيحة الشهيرة (مين هناك) مرة أخرى للخدمة لإعادة الأمن والانضباط إلى الشارع المصري مرة أخري. 
وصرح اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إن عسكري الدرك سيبدأ في الانتشار فعلياً في الشوارع والميادين بالقاهرة بدءاً من اليوم 16/7/2014.


 

واشار اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أن عسكري الدرك سيتم انتشاره بشكل كامل في مناطق الزمالك وقصر النيل كمرحلة أولي ثم يبدأ بعد ذلك الانتشار في أماكن جديدة أخري وسوف يقوم بالأشراف على عملية الانتشار مدير أمن القاهرة. 
تأتي هذه التصريحات من جانب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بعد قيام وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بزيارة إلى معسكر قوات أمن القاهرة بالجبل الأحمر لتفقد بيان عملي لفصيلة من قوات الدرك الأمنية المترجلة والتي تم استحداثها لتحقيق التواجد الأمني اللصيق بشوارع القاهرة.
 
وقد شدد وزير الداخلية على معايير اختيار تلك القوات من المجندين المؤهلين مع تدريبهم وفقاً لبرامج تدريبية متطورة تتفق ومتطلبات الحالة الأمنية في مصر. 
وأكد وزير الداخلية أنه سيقوم بمتابعة شخصية لتلك التجربة وتقييم مدي ملاءمتها للاحتياجات الأمنية ووجه ببدء العمل المرحلة لهذه القوات في عدد من المناطق بعدد من المحافظات على أن يتم تعميم التجربة بعد أن يتم تقييمها مدي نجاحها في الواقع العملي. 






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار