الإمارات تبدأ برنامجها الفضائى بإطلاق صاروخ للكوكب الأحمر المريخ



دولة الأمارات العربية المتحدة أصبحت من الدول التي تنافس بشكل رسمي الدول الكبرى على اكتشاف الفضاء الخارجي وذلك من خلال الاعلان الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة عن انشاء وكالة الفضاء الاماراتية وبدء العمل على مشروع ارسال أول مسبار عربي واسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السنوات السبعة القادمة وتحديداً في عام 2021.

من ناحية أخرى فقد أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم مدينة دبي أن الاستثمارات الوطنية الحالية في الصناعات والمشاريع التي ترتبط بتكنولوجيا الفضاء أكثر من 20 مليار درهم اماراتي.
وتشمل هذه المشاريع انظمة الياه سات للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني من خلال الفضاء بالإضافة إلى ذلك شركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة والتي تغطي ثلثي العالم ومنظومة الأقمار الصناعية دبي سات.
هذا ومن المقرر أن يصل المسبار الاماراتي لكوكب المريخ في عام 2021 بالتزامن مع قيام دولة الامارات العربية المتحدة حيث سينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلو متر.






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار