شاهد القطار المعلق الوحيد فى العالم الذى يعمل على سكه احاديه ... شاهد الصور الان


هو القطار الوحيد من نوعه والاول فى العالم وهو اعجوبه المانيه رائعه 


انشأ عام 1901 وتم افتتاحه فى العام 1901 فى المدينه الالمانيه فوبرتال .
يذكر ان القطار المعلق هذا انشأ منذ اكثر من 113 عاما والذى انشأ لينقل اكثر من 82 الف راكب يوميا ولازال يعمل هذا القطار حتى وقتنا هذا ويعتبر من اسهل واسرع وسائل المواصلات فى المدينه .
تعتبر المدينه الالمانيه  فوبرتال الالمانيه التى كانت وقت انشاء هذا القطار كانت تعتبر فى ذروتها التصنيعيه وقد فاق عدد سكانها فى هذه الاثناء ما يزيد على 400 الف نسمه .
وعدد السكان دائما يكون فى تزايد مستمروبسبب طبيعة الارض فى مدينة بورتال وصعوبة انشاء طرق امنه وصعوبة انشاء مترو انفاق فى هذا الوقت لان طبيعة الرض هناك طبيعه صخريه قاسيه ولذلك جاءت فكرة القطار المعلق .
يذكر ان هذا القطار ظل يعمل لفترات طويله دون اى مشاكل فعلى الرغم من عمره الطويل الا انه لم يكن هناك حوادث على مر 113 عاما من انشائه الا حادثه وحيده فقط عام 1999 حيث خرجت احدى عربات القطار عن القضبان وسقطت فى النهر مما ادى الى وفاة 5 اشخاص واصابة 49 شخصا اخرين .
ويذكر انه حدثت حادثه طريفه عام 1950 حيث وضع فيل على احد عربات القطار ولكن الفيل لم يعجبه ذلك وثار فى القطار وقام بالتخبط العنيف فى عربة القطار وقد ادى ذلك الى تحطيم عربة القطار وسقوط الفيل فى النهر وعلى الرغم من اصابته الا انه نجا من الحادثه .




























0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار