بالصور : 7 أشياء صحيه يجب عليك ان تفعلها قبل النوم


حتى تنال راحتك وتستمتع بنومك يجب عليك ان تفعل 7 اشياء صحيه مفيده جدا قبل النوم سنستعرضها سويا فى عجاله 

تابع الان قراءة هذه السطور



1:وجبات خفيفه


اذا كنت تريد ان تتناول وجبه خفيفه قبل النوم يجب ان تكون تلك الوجبه هي الكيوى . ان اكل ثمرتين من هذة الفاكهه قبل النوم بساعه لمده شهر يساعد البالغون على النوم من13% الى 35 % لمده اطول طبقا لدراسه تايوانيه عام 2011 فهو يحتوى على تركيز عالى من فيتامينات ج و د المضاده لللاكسده والتى تساعد على تنظيم الاشارات العصبيه فى المخ المرتبطه بدورات النوم الصحيه وهذة الفاكهه ايضا غنيه بكميات كبيرة من السروتونين التى تساعد على التحفيز على النوم

2:ترك وسائد الريش


اان الوسائد مهمه للراحه اثناء النوم ، لماذا الكثير منا ينام عليها بطريقه خاطئه ؟ في دراسة على أكثر من 100 شخص، وجدوا ان هولاء ينامون بطريقه خاطئه .وهناك خطأ مشترك : انهم يبتاعون وسائد من الريش. بينما الراحة فى شراء وسادة من نوع مختلف مصنوعه من البولستروالمطاط -حيث اثبتت الدراسه انهم اكثر نوعين مريحيين النوم.

3:التمدد


الشد لعضلى انه مؤلم لدرجه لاتجعلك تستطيع النوم ووجد ان النساء يتعرضون لها كتيرا خصوصا مع تقدمهم فى السن ووفقا لدراسه فى 2012 اسمرت 6 اسابيع ووجد ان الحل هو التمدد حيث انه يساعد على راحه العضلات والاوتار

4:الاسبرين صباحا


اذا كنت تاخذ جرعه منخفضه من الاسبرين استجابه للطبيب لخفض خطر النوبات القلبيه او السكته الدماغيه فمن الافضل اخذها ليلا بدلامن اخذها فى الصباح للمنفعه الاكبر وقد وجد ان النوبات القلبيه تحدث بشكل اكبرو اكثر فى الصباح ربما لأن نشاط الصفائح الدمويه يكون اكبر فى هذا الوقت (مما يزيد من تخثر او تجلط الدم ) وقد اجريت دراسه على ما يقرب من 300 شخص والتى قدمت فى (دورات جمعيه القلب الامريكيه العلميه ) فى عام 2013 ووجد ان المرضى الذين يتعاطون العلاج قبل النوم يكون عندهم انخفاض فى نشاط الصفائح الدمويه فى الصباح وهو الامر الذى يكون افضل بالنسبه لقلب المريض (وبالطبع استشر طبيبك قبل ان تقوم بفعل اى شئ).

5:الضجيج الوردى


صنبور يقطر .تكتكه ساعه .كل هذة الاصوات قد تصيبك بالاحباط والضيق ولكن هذا الضجيج الوردى افضل من سماع صوت المروحه او هطول الامطار الذى يسمى بالضجيج الابيض وقد اثبتت دراسه صينيه فى 2012 ان الاستماع إلى الضجيج الوردي أثناء الليل ساعد على تنظيم اشارات المخ وقال 75% من الناس ان الضوضاء الوردى كان له تأثير ايجابى على النوم وتعزيز نومهم

6:الذهاب للركض(الجرى)


اذاكنت غير قادر على النوم ليلا اسمع هذة النصيحه واذهب الى صاله الجيم(الالعاب الرياضيه) ومارس الرياضه فانها تساعدك على النوم بشكل افضل وفقا لدراسه بحثيه فى 2013 وجد ان ممارسه الرياضه قبل النوم ب 4 ساعات تساعدك على النوم المريح .

7:لحظه من اجل تمرين اخر


نحن نعرف ان للصحه النفسيه فوائد ووجد ان اكتر المشكلات المسجله من الناس عن قله النوم وذلك فى دراسه فى امريكا عام 2009 .ولكن اذا ذهبت الى الاوبرا و مجرد تذكير نفسك انك تستطيع ان تفعل اشياء جديده فى اليوم كنت اقل عرضه للسهر ولللافكار السلبيه التى تحيطك .






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار