فيلم مناحي


افيش فيلم مناحي

فيلم مناحي :
هو اول فيلم سعودي يعرض في دور عرض مصرية، وهو ثاني الافلام السعودية التي تم انتاجها بعد فيلم " كيف الحال " والاثنان من انتاج شركة روتانا ستوديوز.
وقد واجه الفيلم لدى عرضه في السعودية هجمات شرسه من بعض المتشددين والمعارضين لفكرة انشاء سينما سعودية ، وقد تدخلت قوات الامن السعودية لحماية عرض الفيلم.

قصة فيلم مناحي :
ويدور حول شاب سعودي من أصول بدوية في الثلاثين من عمره، وأعزب ومقيم مع والدته العجوز، ويتَّسم بالبساطة والعفوية وطيبة القلب، ويمتلك مزرعة صغيرة لتربية الدواجن والأغنام، ولكنه لم يتأقلم مع مفردات الحياة المدنية التي تسبّب له العديد من المواقف المحرجة والطريفة في وقتٍ واحد.
يقرر مناحي السفر إلى دبي، وهناك يتعرض إلى الكثير من
المواقف الكوميدية الطريفة التي قد يتعرض لها اي شخص قليل الخبرة يسافر للمرة الاولى إلى دبي، حيث الفجوة الكبيرة في طريقة الحياة والسلوك العام ونمط العيش. ببساطة يعرض الفيلم الفرق بين الحياة البسيطة الاقرب للبدائية والحياة المدنية في اقصى درجات العصرنة والانفتاح.
يعمل مناحي في شركة اوراق مالية، وفق رؤيته الفطرية وحدسه الطبيعي في استشعار مسار السوق، بعيداً من كل التحليلات الاقتصادية والنظريات العلمية، فيبدأ بالعمل والبيع والشراء وفق مفاهيمه الخاصة ومنطقه الخاص. ويحقق بذلك نجاحاً كبيراً وينتقل من نجاح إلى نجاح. ويتحول إلى محلل مالي واقتصادي، ومتنبئ فلكي، بمفرداته الخاصة ومنطقه البسيط. يدخل مناحي في لعبة الارقام وجني الارباح، وتتحول شخصيته تحولاً كبيرا بدءاً من طريقة لبسه وانتهاء إلى سلوكه العام الذي يتغلف في الكذب والادعاء.

اعلان فيلم مناحي :


احداث متعلقة بالفيلم :
- أخرجت قوات الأمن سبعة من المتشددين من مركز الملك فهد الثقافي بعد ترديدهم عبارة "حسبي الله ونعم الوكيل" أثناء العرض الثاني لفيلم "مناحي".
- أظهر عددٌ من الشباب والفتيات السعوديات رغبتهم في إيجاد دور سينما وعرض للأفلام في المملكة، وذلك من خلال حملة إلكترونية بعنوان "نبي سينما".
- سبق لفيلم «مناحي» أن عرض في جنيف وباريس، وعدد من الدول العربية
- وكان الفايز (بطل الفيلم ومؤدي شخصية مناحي) قد اختير ضمن أقوى عشر شخصية أكثر تأثيرًا في بلاده، ومئة شخص على مستوى الوطن العربي وفقاً لتصنيف المجلة العالمية آريبيان بزنس.
- لم يُسمح للنساء بدخول اي عرض داخل السعودية للفيلم
- تم تصوير الفيلم في الإمارات، وجاء ناطقا باللهجة السعودية.






2 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار