بوادر حرب اهلية بعد انقسام المصريين على مبارك


من الخطا الاعتقاد ان حلفاء الرئيس هم فقط اعضاء الحزب الوطني او اصحاب المصالح الشخصية فان شريحة كبيرة - تشير المؤشرات الاولية انهم غالبية الشعب - تؤيد بقاء الرئيس مبارك الى حين تسليم سلمي للسلطة، والاخطر الان ان كل طرف يتهم الاخر بالخيانة للوطن، الفريق  المعارض لبقاء الرئيس يرى نفسه مناضلا وبطلا والمدافعين عن الرئيس هم اتباع النظام وبلطجية فقط ، والفريق الاخر يرى انه من الحكم ان تهدا الامور ومادام وعد مبارك بتسليم سلمي للسلطة فان هذا هو انتصار الثورة ويرى انه طرف العقل في الموضوع وان المتظاهرين هم الان عملاء امريكا واسرائيل وخونة الوطن نظرا لميلهم للفوضى وتفضيلها على الاستقرار.

وتشير المؤشرات الاولي التي اجرتها مواقع مثل مصراوي وموقع نجوم مصرية الى ان غالبية الشعب بنسبة تقالرب الـ 70% على الموقعين تفضل تسليم سلمي للسلطة وعدم ضرورة رحيل مبارك فورا، هذا ويعقد حاليا استفتاء على بلوج نجوم اف ام الغير رسمي اعلى يمين الصفحة لرصد تلك المؤشرات الهامة.

الخطير في الامر ان الـ30% المصرة على الرحيل الفوري للرئيس هي الاكثر فاعلية وان القلة الفاعلة في فريق الاخر هي عصابات البلطجية المؤجرة التي تعطي وجها سيئا للنظام.

هذا وقد اشارت عدة وكالات اجنبية على اعتقاد روسيا ان هناك حرب اهلية قادمة في مصر، ولكننا نثق في مصر وفي وحدة المصريين وان كل محاولة لتفرقتهم تزيدهم وحدة وقوة...






4 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار