من غرائب المعلومات : هل تعلم انه فى عام 2039 سوف يكون الحج مرتان فى نفس العام وسوف نحتفل بثلاثة اعياد فى عام واحد


حقا انه شئ غريب ان تعلم انه سيتكرر الحج مرتان فى نفس العام فهو سيكون شئ غريب لنا جميعا هذه معلومه غريبه من اغرب المعلومات التى قد تعرفها .
وان نحتفل بالعيد ثلاث مرات فى نفس العام اى اننا سوف نحتفل بعيد الفطر المبارك مره ونحتفل بالعيد الاضحى المبارك مرتان ويتكرر الحج مرتان فى نفس العام وهو عام 2039 .


نعم انه فى عام 2039 سيقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات مرتين فى حدث نادر وفريدوسوف يحتفل المسلمون بعيد الاضحى مرتان وسوف يقوم المسلمون بذبح الاضاحى مرتان فى نفس العام وهو عام 2039 .
هل تريدون ان تعرفون السبب ؟
السبب هو :
اوضح الخبير الفلكى السعودى احد خبراء الفلك السعوديين  وعضو هيئة التدريس فى جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند انه الحج سيتكرر مرتين فى هذا العام وسنضحى مرتين 
الأولى: في العشر الأول من شهر يناير (كانون الثاني)، والثانية في العشر الأخير من شهر ديسمبر (كانون الأول)، وعليه سنُعيّد ثلاثة أعياد: العيد الأول عيد الأضحى في 6 يناير 2039م، والعيد الثاني عيد الفطر في 19 أكتوبر (تشرين الأول) 2039م، والعيد الثالث عيد الأضحى في 26 ديسمبر 2039. .ووقد فسر الخبير السعودى ذلك بقوله : “السنة الهجرية أقصر من الميلادية بـ 10 أو 11 أو 12 يوماً على النحو التالي: 10 أيام إذا كانت السنة الهجرية كبيسة (355 يوماً) والميلادية بسيطة (365) يوماً، 11 يوماً إذا كانت الهجرية والميلادية بسيطتين أو كبيستين، 12 يوماً إذا كانت الهجرية بسيطة (354) والميلادية كبيسة (366). وتابع: “لهذا السنة الهجرية تتقدم كل عام (بمعدل) 11 يوماً بالنسبة للسنة الميلادية، وبعبارة أخرى كل ثلاث سنوات تتقدم شهراً واحداً. وبما أن السنة الميلادية أطول من السنة الهجرية، فمن الممكن أن يأتي الحج مرتين خلال سنة ميلادية واحدة، وأن نعيّد ثلاثة أعياد في سنة ميلادية واحدة، ولهذا السبب نفسه في بعض السنوات الميلادية يستلم الموظفون 13 راتباً، بدلاً من 12 راتباً في سنة ميلادية واحدة

0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار