10 فوائد لفاكهة معروفة تغذي الدماغ وتقي من السرطان وتحسن مستوى طاقة الجسم ولها فوائد اخرى عديدة



يعتبر فصل الصيف هو فصل الفاكهة ومن الفواكه التي يتم جنيها أثناء فصل الصيف هي الكرز والتي يعشقها الكثير من الناس حول العالم فقد أظهرت العديد من الدراسات أن للكرز قدرة  كبيرة على مكافحة السرطان والمساعدة على النوم الهادئ بالإضافة إلى أنه يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية يبلغ عددها 10 فوائد تجعلك ترغب في تناول الكرز طوال حياتك وهي الفوائد هي :- 

1- يرفع مستوى طاقة الجسم :- حيث أنه يساعد على زيادة مستويات الطاقة الخاصة بالجسم بشكل طبيعي حيث أن الطاقة في الكرز تأتي من السكريات الطبيعية والتي تساعد على تعزيز المزاج وزيادة مستويات الطاقة الخاصة في الجسم وبالتالي إذا شعر الشخص بانخفاض مستوى الطاقة في الجسم فما عليه إلا أن يتناول حفنة من الكرز الطازج في أي وقت من الأوقات وستقوم برفع مستوى طاقة الجسم. 
2- يساعد تناول الكرز على النوم بشكل أفضل لأن تناول الكرز بانتظام يعمل على تحسين النوم لأنه يحتوى على مادة الميلاتونين التي تساعد على توفير نوم أفضل أي أن الكرز يقضى على الارق. 
3- مفيد للعين لأنه يحتوى فيتامين A وجزء من هذا الفيتامين هو بيتا كاروتين الذي يساعد على تعزيز الرؤية الجيدة والحفاظ على صحة العينين والريتينول هو جزء آخر  من فيتامين A الذي يساعد على إبقاء الجلد صحياً كذلك يحتوى الكرز على فيتامين A 20 مرة ضعف الموجود في الفراولة أو التوت. 
4- يقي من السرطان لأنه يمتلأ بمضادات الأكسدة القوية التي تخفض من خطر الاصابة بالسرطان وتقي من أمراض الشيخوخة. 
5- يحسن الهضم لأنه يحتوى على نسبة ألياف عالية تخفض مستوى الكوليسترول وتعمل تحسين الجهاز الهضمي. 
6- يخفف الألم ويحد من التورم لاحتوائه على مادة الانثوسيانين التي تساعد في تقليل الألم والتورم نتيجة أمراض مزمنة مختلفة بما في ذلك النقرس والتهاب المفاصل. 
7- يمنع تقلصات العضلات لأنه يحتوى على مادة البوتاسيوم التي تمنع تقلصات العضلات وتخفيف ألام الطمث عند المرأة. 
8- يحسن وظيفة الدماغ بسبب احتوائه على مادة الانثوسيانين التي تقوي العقل. 
9- يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 
10- مضاد للالتهابات لأنه يحتوى على خصائص قوية مضادة للالتهابات الحادة لذا يفضل شرب عصير الكرز المخفف 3 مرات يومياً لمن يعاني من التهاب المفاصل. 






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار