افلام صيف 2009



افلام صيف 2009 بين عادل امام وهيفاء وهبي وتامر حسني
يشهد الموسم الصيفي الجديد 2009 قدر كبير من الافلام لنجوم كبار وسيشهد تانفسا كبيرا واختبار حقيقي لنجومية هؤلاء المشاهير،
فيقدم عادل امام فيلم بوبوس مع يسرا واشرف عبدالباقي ومن انتاج شركة جود نيوز

وتقدم هيفاء وهبي فيلم دكان شحاته الذي يعد اولى تجاربها السينمائية ويشاركها بالفيلم عمرو سعد وغادة عبدالرازق وعمرو عبد الجليل ومحمود حميدة وصبرى فواز ومحمد كريم وطارق عبدالعزيز , ومن تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف وإنتاج شركة مصر للسينما.وتدور أحداث الفيلم حول العلاقة بين مواطن مصري بسيط "شحاتة" يمتلك دكانا يحتفظ بكل عناصر البساطة التي تحتويها شخصيته ويتعامل مع الحياة ببساطة شديدة قبل أن يصطدم بقوانين المدينة القاسية عندما يحاول أن يبحث عن جذوره ولا يطيق المشكلات والأذى الذي يواجهه فيحاول ألا يتخلى عن بساطته وعن حلمه في البحث عن جذوره فلا يستطيع

ويقدم تامر حسني الجزء الثاني من فيلم "عمر وسلمى" بمشاركة مي عز الدين ويخوض الفيلم في مناطق اجتماعية وكوميدية؛ حيث يتحول تامر إلى أب مسؤول عن أسرة تواجه تحديات مجتمعية.

ويقدم أحمد حلمي فيلم "عقبال عندكم" ويشاركه البطولة مجموعة من الوجوه الشابة الواعدة، ويدور في إطار كوميدي فلسفي حول شاب يعاني حالة نفسية، ومع الوقت يكتشف مدى أهمية علاقته بأهله وأصدقائه ووطنه وكل من حوله.
ومن الأفلام القوية التي ستخوض المنافسة في الموسم الصيفي فيلم "إبراهيم الأبيض" بطولة أحمد السقا وهند رستم وعمرو واكد، بمشاركة النجم الكبير محمود عبدالعزيز، وهو من تأليف أبو الحسن وإخراج مروان وحيد حامد.

وكذلك فيلم ''الفرح'' الذي يكرر تجربة نجاح فيلم ''كباريه'' للمؤلف أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز مع أبطاله خالد الصاوي وجومانة مراد وماجد الكدوانى ودنيا سمير غانم وتدور أحداثه في أجواء شعبية.

فيلم ''بدل فاقد'' أول إخراج روائي للمخرج الشاب أحمد علاء وبطولة أحمد عز

فيلم ''السفاح'' باكورة التأليف السينمائي لبطله خالد الصاوي والذي استوحى قصته من الجريمة الشهيرة لسفاح المهندسين فهل رصد خالد الصاوي الوقائع المثيرة لهذا السفاح خاصة حادثة سطوه على منزل الجراح العالمي الراحل د. أحمد شفيق وأسرته يشارك الصاوي بطولة الفيلم نيكول سابا وهاني سلامة.

فيلم ''طيرانت'' بطولة احمد مكي للمخرج أحمد الجندي وبطولة ماجد الكدواني ودنيا سمير غانم ولطفي لبيب فهل يلقى هذا الفيلم نجاحا يماثل ما حققه فيلم أحمد مكي الأول ''إتش دبور'' خاصة بعد انحسار موجة الكوميديا السينمائية وفشل معظم أفلامها الأخيرة لما أصاب الجماهير بتخمة جعلتها تعزف عن مشاهدتها ولنا في أفلام محمد سعد وغيره العظة والعبرة.

''إبراهيم الأبيض'' بطولة احمد السقا للمخرج مروان حامد الذي يشاركه بطولته محمود عبد العزيز ليكرر ما فعله فى فيلمه الجيد ''الجزيرة'' حين شاركه النجم الكبير محمود ياسين في محاولة من السقا لتلاقى الأجيال دعما للفن السينمائي الجيد.

وكذلك يقدم كريم عبد العزيز فيلمه ''ندل بميت راجل'' للمخرج شريف عرفة وبطولة منى زكى وشريف منير ورغم الكوميديا فى معالجته واسمه الدارج إلا أنه يتناول أحداثا قومية في إطار كوميدي جاد عالجها دراميا الكاتب عمرو سمير عاطف.
وسوف نتابع معكم عبر البلوج اخبار تلك الافلام ومقاطع منها وتقييمها .






1 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار