وفاة السيد راضي



توفي فجر اليوم - الجمعه 10 ابريل 2009 - الفنان القدير السيد راضي عن عمر يناهز 74عاما بعد صراع طويل مع المرض، وقد قد تعرض الفنان لحالة إغماء أثناء تصوير أحد أعماله وهو مسلسل الدنيا لونها بمبي وتم نقله للمستشفي علي إثرها حيث أجريت له التحاليل والأشعة التي أثبتت وجود مياه علي الرئة، وأورام بأنحاء متفرقة من جسده .
والأسبوع الماضي، ازدادت الحالة الصحية للفنان المخضرم، سوءا، ما دفع الأطباء إلى منع الزيارة عنه وحقنه بالعقاقير المنومة في محاولة لتخفيف آلامه.
وكان الراحل من المخرجين المصريين الذين ساهموا في رفع شأن المسرح المصري منذ الستينيات وحتى الآن، وتقلد مناصب منها مدير المسرح الكوميدي ورئيس لجان الإنتاج المشترك بالبيت الفني للمسرح وعضو المجلس الأعلى للثقافة ووكيل وزارة الثقافة والآداب، كما انتخب رئيسًا للاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، وممثلا لقارة إفريقيا في المجلس التنفيذى للاتحاد الدولي للنقابات الفنية.

ومن اشهر اعماله الفنية : "انتهى الدرس يا غبي"، و"الصعايدة وصلوا"، "والدخول بالملابس الرسمية" ، "أبناء الصمت" و"صراع الأحفاد" و"الإنس والجن" و"العبيط"، مثلما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها "رأفت الهجان"، و"أمهات في المنفى"، و"الحصان الأسود" و"سلطان الغرام".






11 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار