انفلونزا الخنازير في مصر


كنا قد تحدثنا مسبقا عن وجود حالات انفلونزا الخنازير في مصر وكان لنا السبق بالكشف عن بعض الحالات ولكن انتشرت الاقاويل والاشاعات ايضا لذا كان لابد ان نضع النقط على الحروف في بلوج نجوم اف ام .. حيث سنقسم الاخبار حسب مصادرها الى مؤكدة او شبه مؤكدة او اشاعه .... نبدا اولا ان حتى الان لا توجد حالة اصابة مؤكدة ثم :
- شبه مؤكد : وجود حالة انفلونزا خنازير في مستشفى حميات امبابة ومصدرنا في ذلك احد الاطباء الذي احال مريضه الى مستشفى امبابة ولكن مريضه عاد اليه قائلا ان المستشفى رفض استقباله نظرا لوجود حالة حجر صحي واستنفار بسبب تواجد حالتين من مرض انفلونزا الخنازير في المستشفى.
- غير مؤكد : كنا قد تحدثنا من قبل عنه وهو حالة في مستشفى الباطنة بالقصر العيني وعند متابعة الخبر عرفنا انه تم نقل المريض لمستشفى حميات امبابة في حين قالت مصادر اخرى ان الحالة كانت التهاب رئوي حاد مع وجود اشتباه في انفلونزا الخنازير.
- غير مؤكد : أعلنت مصادر طبية بمستشفى المطرية أن المستشفى استقبل المريض "عربى حسنى محمد عبد الرازق" أول أمس الخميس، مصابا بارتفاع فى درجة الحرارة ورشح وقيئ، وكلها أعراض تشير إلى إصابته بالمرض . وبعد الاشتباه فى إصابته بأنفلونزا الخنازير، أحاله الطبيب حمدى طبل طبيب أمراض الباطنة بالمستشفى إلى مستشفى حميات العباسية، وتم إبلاغ قسم المطرية الذى أكد مصدر مسئول به أن المصاب يعمل بمزرعة خنازير بقرية البارومين مركز أشمون بالمنوفية ويقطن فى عزبة النخل بالقاهرة. وقال المصدر الطبى إن التحاليل التى أجريت للمريض بمستشفى حميات العباسية كشفت إصابته بمرض أنفلونزا الخنازير H1N1 حيث ظهرت النتائج إيجابية. وفى الوقت نفسه- وحسب جريدة اليوم السابع - قال مصدر فى المعامل المركزية لوزارة الصحة إنه حتى العاشرة من مساء أمس الجمعة، لم ترد أى حالات إيجابية
- اشاعات : وهي اخبار كاذبة عن حالات مختلفة في حلوان وعديد من المناطق
ويبدو حتى الان ان الاقرب للحقيقة هو حالتي مستشفى حميات امبابة ... والله اعلم .






5 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار