وفاة الدكتور مصطفى محمود


الدكتور والفيلسوف المصري مصطفى محمود

توفي صباح اليوم السبت 31 اكتوبر 2009 الساعة الثامنة صباحا الدكتور والفيلسوف الكبير مصطفى محمود عن عمر يناهز الـ 90 عاما بعد صراع سنوات طويلة مع المرض لم يتلق فيها الاهتمام الاعلامي الذي يليق به كواحد من المفكرين والفلاسفة العباقرة المصريين.
وكان العالم الدكتور مصطفى محمود قد ابتعد عن وسائل الاعلام بعد مرضه حيث كان يرقد بمستشفى تحمل اسمه الملحقة بجامع مصطفى محمود بالمهندسين.

وعرف الدكتور مصطفى محمود بتقديم البرنامج الديني العلم والايمان وقدم منه 400 حلقة كان يناقش فيها القضايا العلمية بوجهة نظر دينية وفكر ايماني، كما ان للدكتور مصطفى محمود مؤلفات وكتب كثيرة في المجال العلمي والفلسفي حيث الف قرابة 89 كتابا..
وكات حالة الدكتور مصطفى تدهورت جدا في الأونة الأخيرة من آثار نزيف قديم في المخ، ومنذ عام كان يعاني فقدان الذاكرة.

ولد الدكتور مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، عام 1921ونسبه من الأشراف ، حيث ينتهي إلى عليّ زين العابدين وهو من مواليد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، درس الطب وتخرج عام 1953 ولكنه تفرغ للكتابة والبحث...

يذكر أن للمفكر الكبير كتباً مثيرة للجدل والتى منها (محاولة لفهم عصري للقرآن) الذى أثار ضجة إعلامية كبيرة عند صدوره وحاوره فيه كبار علماء الدين، وبعض كتبه الأخرى مثل : الله والإنسان، الله، رأيت الله، من أسرار القرآن، الطريق إلى الكعبة، القرآن كائن حي، الإسلام ما هو؟، التوراة، محمد، لغز الموت، لغز الحياة.
برع الدكتور مصطفى محمود في فنون عديدة منها الفكر والأدب، والفلسفة والتصوف

شاهد دكتور مصطفى محمود في حلقة قديمة يتحدث عن الموت :


رحم الله الفقيد ... واسكنه فسيح جناته






Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار