الغاء قرار رفع الضرائب على السجائر والبيبسي وبعض السلع الاخرى


بعد موجه غضب عنيفه في الشارع المصري لا يحتاجها مرسي اطلاقا في الوقت الراهن، قررت مؤسسة الرئاسه الغاء القرار المقرر برفع الضرائب على بعض السلع وبالتالي ارتفاع اسعارها، ومن هذه السلع : السجائر والخمور والمشروبات الغازيه وبعض السلع الاخرى.
يذكر ان هذه الزياده هي جزء تلتزم به مصر لاتمام اتفاقها حول قرض البنك الدولي والذي يقتضي برفع الدعم عن السلع البتروليه واخرى وفرض ضرائب جديده على بعض السلع.
ويبدو ان مرسي ليس محظوظا في وقت تطبيق هذا القرار حيث يواجه موجة غضب عارمه بشان اعلاناته الدستوريه التي يصفها البعض اعدادا لديكتاتورية جديده، ولا تلائم روح ثوره يناير.
الغاء القرار يقضي بان تظل اسعار هذه السلع كما هو عليه، دون اي زيادة.



القرار الرئاسي بالغاء رفع الاسعار :


بيان صادر عن رئاسة الجمهورية
إن السيد رئيس الجمهوريه وهو يستشعر نبض الشارع المصري ويدرك مدي ما يتحمله المواطن المصري المكافح من أعباء في هذه المرحلة الاقتصاديه

الصعبه ، قد تابع ما ترتب على اصدار قرارات تتضمن رفع الضرائب على بعض السلع والخدمات من ردود فعل ناشئة عن التخوف من أن يؤدي تطبيق هذه القرارارت إلى إرتفاع في الأسعار وزيادة تكاليف المعيشة على المواطنين ولما كان السيد الرئيس لا يقبل أن يتحمل المواطن المصري أي عبء إضافي إلا باختياره ورضاه فقد قرر سيادته وقف سريان هذه القرارات وكلف الحكومة بأن تجري حولها نقاش مجتمعي علنيا يتولاه الخبراء المتخصصون حتى يتضح مدي تمتعه بقبول الرأي العام ،
وسيبقى الشعب دائما هو صاحب الصوت الأعلى والقرار الاخير






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار