فوائد شرب فنجان من القهوة يومياً على جسم الانسان



شرب فنجان من القهوة يومياً يؤثر بشكل إيجابي على مزاج الانسان وقدرته على التركيز والابداع ولكن قليل من الناس لا يعرفون أن شربها بصفة يومية له أثار مفيدة جداً على تحسين الذاكرة والهضم واليقظة وعلى القدرة البدنية للجسم بشكل عام.


هذا وقد أكد الخبراء أن حبوب القهوة تحتوى على مكونات معقدة وكثيرة تتخطى الـ1000 مكون لم يتم تحديدها إلى الآن بالإضافة إلى مادة الكافيين المكون الاساسي لمشروب القهوة والذي يستخدم ايضاً فى صناعة بعض الأدوية مثل المسكنات وأدوية التخسيس.
وبحسب مجلة le point  الفرنسية فإن القهوة تحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة حيث أنها تعد القهوة المصدر الأول للبوليفيتول والذي يساعد على مقاومة الشيخوخة الخلوية كما أنها تحمي الجسم من العديد من الأمراض.
وبالنسبة لمادة البوليفيتول فإنها توجد في القهوة بنسبة 36.9% وتوجد في الشاي بنسبة 33.6% والشكولاتة بنسبة 10.4% والفواكه والخضروات بنسبة 7.4%.
وتحتوى القهوة أيضاً على دهون بنسبة 11% وبروتين بنسبة 10% بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والكربوهيدرات مثل (البيكتين بنسبة 3%) كما تحتوى القهوة على مواد أخرى مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والفيتامينات مثل B6, B5, B2, B3 كما أن القهوة من المصادر المهمة جداً للألياف الغذائية.






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار