الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون وفقد الوزن بسهولة



من منا لا يبحث عن الوزن المثالي وخصوصاً عند مرحلة معينة من العمر والكثير من النساء والرجال دائماً ما يقومون بإتباع رجيم معين في نظامهم الغذائي من أجل فقد أجزاء من وزن أجسامهم بغية الحصول على الوزن المثالي وبعض الناس يشعرون بملل من الرجيم الذي يتبعونه من أجل فقد وزن الجسم حيث أنه يحرمهم من أنواع معينة من الأطعمة قد يفضلون تناولها.


ومن الأطعمة التي خلقها الله للإنسان والتي تساعده على فقد وزن الجسم دون اتباع نظام غذائي معين حيث أنها تساعد على حرق الدهون في الجسم وبالتالي فقد الوزن بسهولة وهذه الأطعمة هي :-
1- الأسماك :- الاسماك غنيه بفيتامين B الذي يساعد على تحويل المواد الغذائية إلى طاقة بالإضافة إلى احتوائه على الأوميجا 3 الذي يعزز من التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات كما أنه مصدر جيد للبروتين.
2- الأفوكادو: غني بالأوميجا S3 المضادة للالتهاب كما أنه يساعد على فقد وزن الجسم بالإضافة إلى تنظيم مستوى السكر بالجسم وتقوية الدورة الدموية.
3- الكاكاو :  يقلل من الشهية ويحسن الدورة الدموية وينشط الأنزيمات كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومادة الماغنسيوم الذي يعمل تسهيل أكثر من 300 تفاعل كيمائي داخل جسم الانسان خاص بالتمثيل الغذائي.
4- التوابل بصفة عامة : الفلفل الحار والزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود والكمون يعملون على رفع درجة حرارة الجسم بالتالي زيادة حرق الدهون كما أن القرفة تساعد على تعزيز الدورة الدموية وزيادة الحساسية للأنسولين
5-  الشوفان : طبق الدقيق من الشوفان يعمل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم و يقي الجسم من أمراض القلب.
6- البروكلي – القرنبيط : يساعد على حرق السعرات الحرارية حيث أنه غني بفيتامين C يساعد على سرعة امتصاص الكالسيوم بالجسم.
7- الزبادي واللبن الرائب قليل الدسم : يحتوى على بروتينات وكالسيوم يعمل على بناء العضلات وانتاج الطاقة.
8- الجريب فروت : يساعد على التحكم بالأنسولين في الدم حيث يعمل على انخفاض مستويات الأنسولين  وزيادة مستوى الدهون عالية الكثافة  ويتم تناوله بعد الوجبات  حيث أنه يساعد في عملية الهضم بكفاءة وبسرعة وبالتالي تخزين كميات قليلة من الدهون.






0 تعليق:

إرسال تعليق

Nogoom FM نجوم اف ام



ادخل ايميلك ليصلك جديد الأخبار